أفضل 7 تطبيقات برامج لإدارة المشاريع عبر الانترنت 2020

 أفضل 7 تطبيقات برامج لإدارة المشاريع عبر الانترنت 2020- إذا كنت تمتلك شركتك الخاصة ، أو كنت تعمل مع فريق عمل عبر الانترنت ، فأنت تعلم جيدا بأن إدارة المشروع هي مهمة أساسية يجب السيطرة عليها وتسهيل أمورها لكي يتم العمل بكل أريحيه .

فلذلك كلما تتوفر الادوات أو التطبيقات المناسبة لإدارة المشاريع ، كل ما عمل هذا الأمر على تسهيل إدارة المشروع أو أدارة الفريق ، هناك برامج لإدارة المشاريع معقدة نوعا ما وتحتاج إلى تدريب لفهم التعامل معها لكن ليس هذا موضوعنا ! 

يوجد تطبيقات لإدارة المشاريع عبر الانترنت سهلة الإستخدام والتعامل ، إليكم هذه القائمة التي تضم على أفضل 7 تطبيقات لإدارة المشاريع عبر الإنترنت لـ 2020

 


لمساعدتك في إدارة مشروعك الالكتروني وتقديم الاستشارة المناسبة  

 تواصل مباشرة واتساب     


 

تطبيق Casual هو تطبيق لإدارة المشاريع أون لاين ، يمكن من خلال التطبيق أن تقوم بإضافة أعضاء فريقك ، أو موظفين شركتك ، والقيام بإنشاء المهمات وإسناد المهام لهم بطريقة تفاعليه واضحه يسهل متابعتها ، وكل مهمة يتم إسناد الزمن الخاص بها Deadline ، يدعم التطبيق Dropbox و Google Drive وأيضا Google Calendar  ، ويتوفر منه نسخة أندرويد ، ونسخة IOS .

 

مع تطبيق Asana تستطيع استخدام نماذج سير العمل workflows  جاهزة لسرعة في الأداء والعمل ، ويمكنك من إنشاء قوائم مهام خاصة بك أو لفريق العمل ، يمكنك التطبيق من إنشاء مشاريع حيث يمكن نشر المهام إلى لوحات مشتركة ، وجعل المهام الكبيرة إلى مهام فرعية ، وحتى تحويل مهمة إلى مشروع إذا أصبحت كبيرة جدًا. يمكن لأعضاء الفريق التعليق على المهام. يمكنهم أيضًا الاشتراك للحصول على آخر تحديثات والاشعارات من خلال  البريد الإلكتروني. ويمكن للمدراء التحقق من حالة أي مشروع بسرعة وبسهولة دون الدخول في البريد الوارد أو الاتصال بأعضاء الفريق للحصول على آخر مستجدات العمل .

 

مازال تطبيق تريلو يتصدر أفضل 7 تطبيقات لإدارة المشاريع 2020، يمكنك من خلال تطبيق Trello أن تقوم بإسناد المهام لفريقك وإضافة أعضاء الفريق في مساحة المهام task board ، ليتم إسناد لكل شخص المهمة الخاص به ، ويمكن إسناد الملفات وكتابة التعليقات على كل مهمة وأمور إدارية أخرى . ويوجد ميزة أخرى رائعة هي القدرة على إنشاء وتحديث البطاقات عبر البريد الإلكتروني. عندما يتم إنشاء مشروع ، يتم تعيين عنوان بريد إلكتروني له. كل ما عليك فعله هو إرسال بريد إلكتروني لإجراء تغييرات على أي مشروع.

 

إذا كنت معتادًا على إدارة المشاريع من خلال رسائل البريد الإلكتروني والاجتماعات ، ولكن احتياجاتك تتعدى ذلك ، ألقِ نظرة على Basecamp. إنها أداة PM ممتازة للمبتدئين. يوفر Basecamp موقعًا مركزيًا لتواصل الشركة وفريق العمل بالإضافة إلى مشروعاتك. على سبيل المثال ، بدلاً من إرسال رسائل البريد الإلكتروني لتحديث بعضها البعض في المهام ، يقوم أعضاء الفريق ببساطة بنشر لوحة رسائل مركزية. هناك أيضًا قسم مهام يمكن لمديري المشروعات تعيين المهام وتتبعها. تتضمن الأداة أيضًا مكانًا لإرفاق ملفات مهمة لكل مشروع ، وتقويم لجدولة الاجتماعات وتحديد المواعيد النهائية.

 

إذا كنت مواليًا لشركة Apple ، يمكن القول إن Omniplan هي أفضل أداة لإدارة المشاريع لنظام التشغيل هذا. إنه يتكامل بشكل جيد مع الأدوات الأخرى الموجودة بالفعل على نظامي Mac و iOS ، وهو سهل الاستخدام بشكل ملحوظ ، وتضع الواجهة كل الحاجة إلى معرفة معلومات عن مشروعك في مكان واحد. حتى يمكن للمستخدمين الجدد معرفة كيفية استخدام هذه الأداة لإنشاء المشاريع وتعديلها وتعقبها بسرعة. يمكن إنشاء المهام وتجميعها وتنظيم سير العمل وحتى إنشاء تسلسل هرمي للمشروع ببساطة وسهولة.

 

الإدارة الجيدة للمشروع تعني ضمان فعالية التواصل ، وأن تكون الجهود التعاونية مثمرة ، وأن يتم إدارة هذا النطاق ، وأن يتم الانتهاء من المهام في الوقت المحدد ، وأن الأمور لا تسقط من خلال الشقوق. يمكن Todoist تغطية جميع هذه الأساسيات في حين لا تزال بسيطة بما يكفي للمبتدئين. والأفضل من ذلك ، لأن الأداة متاحة عبر التطبيقات والإضافات على 10 منصات مختلفة ، يمكن لأفرقة المشروع التعاون مع بعضها البعض مع الاستمرار في استخدام المتصفحات والأجهزة المفضلة لديهم.

 

إذا كان لديك بعض المشاريع تحت النطاق الخاص بك ، وكنت على استعداد للعمل على إدارةالمشاريع بنظام Agile  ، ننصحك بإستخدام Pivotal Tracker. إنه نظام إدارة مشروع قائم على نظام الـ Stroy مع واجهة سهلة الاستخدام للسحب والإفلات. لديه أيضا تطبيقات المحمول ممتازة لأولئك الذين يفضلون استخدامها. بشكل عام ، بمجرد إتقان هذه الأداة ، يمكن أن تساعدك على إدارة مشاريعك بكل سهولة. كما يأتي مع أداة تحليلية قياس الكفاءة من مشروع واحد إلى آخر.

كانت هذه أفضل 7 تطبيقات برامج لإدارة المشاريع عبر الانترنت 2019  وتم تصميم هذه الأدوات السبع بطريقة يمكن حتى لمديري المشاريع الجدد من الغوص في وظائفهم بشكل فعال والقيام بها بشكل فعال .


لمساعدتك في إدارة مشروعك الالكتروني وتقديم الاستشارة المناسبة  

 تواصل مباشرة واتساب     


0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *