6 أمور هامة قبل انشاء تطبيق جوال ( تطبيق اندرويد ، تطبيق ايفون )

مقالة حول امور هامة يجب فعلها قبل انشاء تطبيق جوال

انشاء تطبيق جوال

أهم النقاط الواجب اخذها بعين الإعتبار قبل إنشاء تطبيق جوال

هل ترغب بإنشاء تطبيق جوال سواء تطبيق اندرويد أو تطبيق ايفون ؟

 حسنا نتوقع في الإستشارات التقنية بأنك لا تعرف ماهي الأمور التي يجب أخذها بعين الإعتبار قبل إنشاء تطبيقك الخاص !

لذلك دعنا نبدأ ، لنبدأ بمثال – لديك فكرة لتطوير تطبيق ولكنك لا تعرف ما إذا كان سيحصل فعلاً على استجابة جيدة من المستخدمين أم لا !

تواصل معنا لمساعدتك في تطبيقك اذا كان تطبيق اندرويد او تطبيق ايفون ( اضغط هنا ) 

من الخطوات الأساسية وتعتبر كخطوة أولى هي أن تكون فكرتك فريدة مميزة ولم يتم تنفيذها من قبل بالشكل المطلوب

وأيضا حتى إذا كنت تريد أن تنشئ تطبيقًا لم يتم إنشائه أبدًا ، فما هي الضمانة أو ما الذي سيجعل المستخدمين أن يقومو بتنزيل تطبيقك على هواتفهم النقالة وإستخدامه ؟

لا تقلق ، في ما يلي بعض الاستراتيجيات ، إذا اتبعت هذه الاستراتيجيات قبل بدء تطبيق ، فستنجح بالتأكيد وهي كالآتي :

 

1. الهدف من تطبيقك سواء تطبيق اندرويد أو تطبيق ايفون لكي تقوم بـ انشاء تطبيق جوال احترافي

يجب أن تعرف من الذي تستهدفه؟ لنفرض أنك ستقوم بإنشاء تطبيق اندرويد أو تطبيق آيفون متعلقًا بالتعليم ، فيجب عليك تصنيف مستويات التعليم إلى مجموعات مختلفة بناءً على أعمار الجمهور المستهدف ومستوى تعليمهم أيضا ،  لذلك من السهل على المستخدم تحديد الخيار المناسب في تطبيقك استنادًا إلى مستوى تعليمه ، فبتالي ستكون على دراية كافية لهدف تطبيقك .

تواصل معنا لمساعدتك في دراسة وتحليل تطبيقك اذا كان تطبيق اندرويد او تطبيق ايفون ( اضغط هنا ) 

2. السرعة من الأمور الهامة في انشاء تطبيق جوال

يجب أن يستجيب تطبيقك في أسرع وقت ممكن. إذا كان تطبيقك بطيء في التحميل ويحتاج المستخدم أن ينتظر ، لا تتوقع من المستخدم أن يعود مرة أخرى لإستخدام التطبيق لانه ببساطة ستكون تجربة إستخدامه سيئة ، لا أحد يريد التطبيقات البطيئة. لنفترض أن المستخدم يريد التحقق من توفر تذاكر السينما ويستغرق التطبيق المزيد من الوقت لإظهار النتائج ، عندما يتم عرض نتائجك في النهاية ، حيث يتم عرض جميع التذاكر المتاحة ، في المرة القادمة لا تتوقع من نفس المستخدم أن يستخدم تطبيقك ، لذا  يجب اعتبار السرعة من الأمور الأساسية في إنشاء تطبيق اندرويد أو إنشاء تطبيق ايفون .

3.  عدد التنزيلات التي سيحظى بها تطبيقك

ركز دائما على إنشاء تطبيق سواء اندرويد أو ايفون شيء يمكن استخدامه من قبل الجميع تقريبا أو الفئة المستهدفة المناسبة. لا تريد أبدًا إنشاء تطبيق له استخدام محدود لفئة صغيرة جدا ، بل ركز على جعله أكثر إستهداف وشيء يستخدمه الجميع. مع ذلك ، تأكد أيضًا من أن تطبيقك يحتوي على هذه الميزة غير العادية المميزة التي تجبر المستخدمين على البدء في استخدامه.

4. المنافسة تعرف على منافسيك قبل انشاء تطبيق جوال

يجب أن يتنافس تطبيقك سواء تطبيق اندرويد او تطبيق ايفون مع التطبيقات الأخرى. لذا يجب أن تفكر في كيفية تطوير تطبيق مختلف عن الآخرين ولماذا يجب على المستخدمين تنزيله. لنفترض أنك إذا كنت تطور تطبيقًا للتجارة الإلكترونية ، فحاول تنفيذ بعض الميزات تلقائيًا مثل ملء البيانات تلقائيًا ، وإضافة ميزة دفع إلكتروني سريعة ، وما إلى ذلك ، حتى يكون من السهل على المستخدمين إستخدام التطبيق وسيحصلون على تجربة إستخدام مميزة فبتالي سيزداد عدد مستخدمين تطبيقك .

سنساعدك في مشروعك ونقدم لك أفكار تنافسية في تطبيقك تواصل معنا (اضغط هنا )

5. إجعل تطبيقك بسيط بعيد عن التعقيد

إذا كنت تخطط لجعل تطبيقك يحتوي على ميزات Features كثيرة ، لن تكون خطة جيدة لعدة أسباب وأهمها هذا سيجعل تطبيقك سواء تطبيق اندرويد أو تطبيق ايفون صعب للتعامل معه فبتالي سينعكس بشكل سلبي على تطبيقك ، كل ما تحتاجه هو أن تجعل تطبيقك سهل الإستخدام ، بسيط في التعامل بعيدا كل البعد عن التعقيد .

6. إضافة ميزة التخصيص لتطبيقك

من الذكاء أن تجعل تطبيقك قابل للتخصيص من قبل المستخدم ، مثلا يستطيع ان يقوم بتغيير ألوان التطبيق كما يفضل ، هذا سيشعر المستخدم بأن التطبيق ملكه الخاص وله المساحة الحرة في التعامل معه ، مما يزيد من الإقبال على تطبيقك سواء تطبيق اندرويد أو تطبيق ايفون  . يجب أن يكون المستخدمون قادرين على الحصول على كل ما يختارونه .

 

تواصل معنا لمساعدتك في تطبيقك اذا كان تطبيق اندرويد او تطبيق ايفون ( اضغط هنا ) 

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *