أفضل شركات البرمجيات لـ برمجة المواقع و تطبيقات الجوال 2021

اليوم أصبح لدينا الكثير من الشركات البرمجية التي تُقدم خدماتها لأصحاب المشاريع من خلال تطوير المواقع الإلكترونية ، وإنشاء تطبيقات موبايل آندرويد وآيفون ، ولكن تختلف كل شركة من ناحية الاداء والجودة وسرعة التنفيذ ، وأيضا سعر الخدمات التي تقدمها ، لذلك في هذه المقالة سنجيب على هذا السؤال تحديدا :-

  • كيف نختار أفضل شركة برمجيات مناسبة لتطوير المواقع وتطبيقات الموبايل ؟

لإختيار أفضل شركة برمجيات مناسبة لمشروعك سنشاركك بحكم خبرتنا في سوق العمل هذه المعايير الواجب أخذها بعين الإعتبار في الإختيار  :-

سنساعدكم في إختيار لك أفضل شركة برمجية لتنفيذ مشروعك ، قم بتعبئة النموذج أدناه ( إضغط هنا )

  •  سعر الخدمة :

من الخطأ أن نبحث عن أرخص الأسعار ، لان هذا بكل تأكيد سيكون على حساب جودة العمل ، ثق تماما بأن دائما سعر الخدمة إذا كان متواضعا هذا يعني بأن الجودة ستكون بعكس ما تتوقعه أو تصبو إليه ، معظم الشركات أو أصحاب المشاريع تقع في خطأ البحث عن أرخص مطور لأنها تعتقد أنهم بذلك سوف يوفر عليهم المال ، ولكن مستقبليا قد يحدث العكس !

من المهم تجنب أرخص الشركات البرمجية من ناحية الأسعار وذلك لعدة أسباب وأهمها :-

أولاً : قد تستلم مشروع سواء كان موقع أو تطبيق مكتوبًا من ناحية برمجية بشكل سيئ ، والذي سيؤدي لمواجهة مشروعك العديد من المشاكل الفنية لاحقا .

ثانيا : ربما تكون الشركة عديمة الخبرة ولا تملك المهارات اللازمة لعمل ما تبحث عنه.

ناهيك عن عدم عملهم بشكل مهني فعال من ناحية  عدم التواصل خلال عملية التطوير ، لأنه من الضروري أن تكون على اتصال دائم مع المطور الذي يقوم بتصميم التطبيق الخاص بك. سيسمح لك ذلك بمعرفة كيف تسير الأمور ، بالإضافة إلى أنه سيمكنك ذلك من طلب بإجراء تغييرات قد تطرأ أثناء تطوير التطبيق أو الموقع الإلكتروني .

  • فريق عمل الشركة

من المعايير أيضا لإختيار أفضل شركة برمجيات مناسبة لك هي فريق عمل الشركة  التي تريد أن تتعاقد معها ، فإذا كانت الشركة تضم فريق متكامل من محللين ومطورين ومصممين ، فهذا بالطبع سيكون أفضل لك ، لانك حينها ستضمن بان مشروعك سيكون في مكان واحد ولن تتشتت ، وسيسهل عليك متابعة العمل وتنفيذ المشروع .

وكخطة مستقبلية سيكون أفضل لك من ناحية الدعم الفني بعد تسليم المشروع ، إذ هنا ستضمن بان هذه الشركة لديها فريق عمل كامل فبتالي اذا كنت بحاجة لدعم فني ستستطيع أن توفره لك .

  • الأعمال السابقة وخبرة عمل الشركة

يجب عليك عند إختيار الشركة التي تنوي التعاقد معها ، ان تسئل أولا عن الأعمال السابقة التي قامت بعمله والذي يتعلق بمجال عملك

عند رؤية الاعمال السابقة للشركة ستتشكل لديك معرفة عن مدى جودة وإتقان فريق العمل فبتالي ستكون واثق بالتعامل معهم .

يجب أن تأخذ بعين الاعتبار مجال خبرة الشركة. تذكر أن بعض مطوري البرامج قد أمضوا سنوات في العمل مع مشاريع التجارة الإلكترونية فقط ،  وعمل آخرون فقط مع مطوري ألعاب الفيديو. مع ذلك ، ستحتاج إلى اختيار شركة تعرف كل شيء عن مجال اهتمامك. إذا كنت تدير متجرًا للتجارة الإلكترونية وتريد تطبيقًا جيدًا لبيع سلعك ، فيجب عليك الانضمام إلى فريق أنشأ العديد من تطبيقات التجارة الإلكترونية. إذا كنت تريد تطبيقًا جيدًا للعبة ، فيجب أن تتعاون مع شركة متخصصة في هذه الفئة المحددة.

  • تقييم عملاء الشركة

معرفة تقييم العملاء للشركة أمر مهم جدا ، وتستطيع الوصول لتقييمات العملاء من خلال منصات التواصل الإجتماعي حيث أصبح الان لكل شركة تواجد في منصات التواصل الإجتماعي فبتالي من خلال صفحاتهم تستطيع الوصول لعملاء الشركة ومشاهدة ارائهم حول الخدمة  

او من خلال موقع الشركة الرسمي في حالة إذا توفر قسم لآراء العملاء ، ومن الممكن أن تطلب منهم شخصيا بتزويدك قائمة بالعملاء الذين تعاملت معهم الشركة .

” إذا كانت الشركة مخيبة لآمال عملائها السابقيين ، فهناك إحتمال كبير جدا بأنهم سيخيبون آمالكم في المستقبل أيضًا. “


لمساعدتك في إنشاء موقع الكتروني احترافي تواصل معنا

 تواصل مباشرة واتساب     أو     طلب خدمة إنشاء موقع الكتروني


0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *