مميزات الحصول على متجر الكتروني

صورة توضيحية عن المتجر الالكتروني

حققت التجارة الإلكترونية  نتائج وأرقام مذهلة في الوطن العربي، وهذا بسبب انتشار مفهوم التجارة الإلكترونية  وشيوع ثقافة الشراء عن طريق الإنترنت ومدى ثقة المستخدمين به .

لذلك أصبح المتجر الإلكتروني ضرورة لكل نشاط تجاري في  مما يوفره من مزايا تعزز زيادة مبيعاتك ، لذلك تعرف على أهم المزايا للمتجر الالكتروني :-

1- الوصول السريع للعملاء بأقل جهد وتكلفة

عندما يصبح لديك متجر إلكتروني هذا يعني أنك أصبحت الان جاهز  للوصول من قبل أعداد كبيرة من العملاء المهتمين في خدماتك ومنتجاتك التي تقدمها ، وهذا الأمر من الصعب حدوثه في حالة المتجر التقليدي حيث سيكون حجم عملائك المهتمين صغير جدا مقارنة عندما يصبح لديك متجر الكتروني عبر الانترنت .

إذ يُتوقع بحلول عام 2020 أن يتضاعف حجم سوق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط ليصل إلى 69 مليار دولار، حيث حسب تقرير صدر حديثا عن ” باي فورت ” ، توقع إلى أن يصبح سوق الإمارات  قيمته 27 مليار دولار، والمملكة العربية السعودية عند 22 مليار دولار

وبذلك ستكونان أكبر سوقين للتجارة الإلكترونية بحلول ذلك العام. ولذلك إتجه كبار مسؤولي التسويق في المنطقة لعمل مبادرات  للاستثمار بالتسويق الرقمي بهدف تحقيق التفاعل اللحظي مع الزبائن تلبية لاحتياجاتهم.

لذلك هذه فرصتك الان ليصبح لديك متجر الكتروني متكامل جاهز لإستقبال عملائك

 


 

لمساعدتك في إنشاء متجر الكتروني احترافي  تواصل معنا

 تواصل مباشرة واتساب     أو     طلب خدمة إنشاء متجر الكتروني

 


2- التوصيل للعملاء في جميع أنحاء العالم

لا يقتصر المتجر الالكتروني على الإستهداف المحلي فقط لعملائك  ،إذا تستطيع من خلاله أن تستهدف على مستوى العالم فبتالي سيصبح لديك عملاء في جميع أنحاء العالم ، وهذه فرصة لتوسيع نشاط عملك وزيادة إنتشاره دوليا .

3- زيادة ثقة عملائك لمتجرك 

المتجر الالكتروني بتصميم جذاب وبرمجة مميزة يعكس إنطباعا إيجابيا لدى العملاء بمدى إهتمامك بالتفاصيل بمتجرك فبتالي تصبح لديهم ثقة اكبر للتعامل مع المتجر ، ولا تنسى أن تجعله متوافقا لأجهزة الجوال بمختلف انواعها واحجام شاشاتها !

4- تكاليف أقل ومبيعات أكثر !

تكاليف المتجر الإلكتروني يقسم لثلاث أقسام رئيسية وهي :-

  • تكاليف إنشاء وإستضافة
  • تكاليف تسويق وإعلان
  • تكاليف صيانة

تعتبر التكاليف أعلاه  في المُجمل العام تكاليف قليلة الثمن حيث تستطيع الحصول على متجر إلكتروني إحترافي متكامل بتكلفة مناسبه جدا وإقتصاديه

5- توفير طرق دفع مناسبة للجميع

يوفر المتجر الالكتروني طرق متنوعه للدفع والتي تناسب العملاء، فبالإمكان توفر في متجرك طرق الدفع من خلال الحوالات البنكيه أو من خلال بايبال PayPal ، والبطاقات الإلكترونية المتوفره في بلدك  ، أو الدفع عند الإستلام ! جميع الخيارات متاحة والتي تناسب رغبة العملاء المهتمين

هذا الأمر مهم جدا في عملية تعزيز زيادة المبيعات إذا تصبح عملية الشراء سهلة وسريعة ومناسبه للجميع

6- خيارات شحن مناسبة وسريعة

يتوفر الان في معظم الدول العربية شركات شحن بالإمكان التعاقد معها لتوصيل المنتجات للزبائن على المستوى المحلي أو العالمي

حيث يتوفر في السعودية العديد من شركات الشحن التي تستطيع التعاقد معها مثل شركة زاجل ، وأرامكس ، ويو بي اس ، والكثير منها لذلك ستكون عملية شحن المنتج لعملائك أمر سهل وبسيط .

7- يعمل 24 ساعه و 7 أيام في الأسبوع !

بعكس المتجر التقليدي يعمل ضمن عدد ساعات وأيام محددة ، المتجر الالكتروني يعمل 24 ساعة و 7 أيام في الأسبوع ، فبتالي يستطيع العميل ان يتسوق من متجرك في أي وقت يناسبه .

8- دعم تقنية البحث من خلال محرك بحث جوجل الشهير

يدعم المتجر الالكتروني ميزة البحث المحلي من خلال جوجل ، حيث الملايين من العملاء في السعودية يستخدمو محرك بحث جوجل للوصول إلى طلبهم من منتجات وخدمات ، فلذلك ستضمن إستهداف عملاء محليين لمتجرك لزيادة المبيعات


الخلاصة :

أصبح الحصول على متجر الكتروني  ضرورة للنشاط التجاري ، وذلك بسبب تقدم التجارة الإلكترونية في الشرق الاوسط وأصبح المشتري يفضل التسوق عبر الانترنت على أن يتسوق في الأسواق التقليدية ، بجانب لما يوفره المتجر الإلكتروني من مزايا عديدة وأهمها قلة التكاليف وزيادة المبيعات .


 

 

لمساعدتك في إنشاء متجر الكتروني احترافي  تواصل معنا

 تواصل مباشرة واتساب     أو     طلب خدمة إنشاء متجر الكتروني

 

المزيد حول خدمة برمجة متجر الكتروني

 


 

هذه المقالة خاصة في مؤسسة قُمرة للحلول الرقمية والتي تعد الإستشارات التقنية قسم خاص لها  والتي تهدف لتوضيح مزايا المتجر الالكتروني وأهميته في السوق الحالي والعالمي، إذا كنت بحاجة لمتجر إلكتروني بإمكانك التواصل معنا .

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *