كيفية برمجة تطبيق أكواد خصم وأهميته؟

كتيت هذه المقالة حول برمجة تطبيق أكواد الخصم 

صورة عن تطبيق اكواد الخصم

تطبيق أكواد الخصم هي استراتيجية مجربة لجذب المزيد من العملاء إلى المتاجر عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية. مع وجود العديد من المتاجر الافتراضية في المملكة التي تقدم مثل هذه الحوافز لعملائها ، أصبح استخدام أكواد الخصم أداة مهمة للبائعين الذين يتطلعون إلى زيادة المبيعات.

مع تزايد عدد المتاجر عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية ، أصبح من الضروري لهذه الشركات ليس فقط جذب العملاء ولكن أيضًا الاحتفاظ بولائهم. يتمثل أحد الأساليب الفعالة في استخدام أكواد الخصم التي تمنح العملاء إمكانية الوصول إلى العروض الترويجية والخصومات الخاصة.

يعد إتقان البرمجة والمهارات الفنية أمرًا بالغ الأهمية لبرمجة تطبيق أكواد الخصم في المملكة العربية السعودية. لحسن الحظ ، في هذه المقالة ، حددنا بعض الخطوات السهلة والفعالة التي يمكنك اتباعها لبرمجة تطبيق أكواد الخصم على أسس صحيحة.

 

ماهو تطبيق أكواد الخصم؟

تطبيق أكواد الخصم هو يعتبر أداة تسويقيه يتم استخدامه على نطاق واسع في مجال التجارة الإلكترونية. هدفه الأساسي هو جذب العملاء وتحفيزهم على الشراء من المتاجر عبر الإنترنت. يتضمن توفير كود خصم مميز يمكن للمشترين الحصول عليه للإستفادة منه بسعر مميز “بعد الخصم” على المنتجات أو الخدمات المقدمة.

لا يؤدي استخدام تطبيق أكواد الخصم إلى جذب التسوق عبر الإنترنت وتبسيطه للعملاء فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى تضخيم مبيعات متاجر التجارة الإلكترونية. يمكن شراء مجموعة كبيرة من المنتجات والخدمات ، مثل الملابس والأحذية والإلكترونيات والسفر والفنادق وغيرها الكثير باستخدام أكواد الخصم.

يتم توفير كود الخصم من قبل المتاجر عبر الإنترنت للعملاء عبر البريد الإلكتروني أو مواقع العروض الحصرية أو إعلانات السوشيال ميديا.

 


تحدث معنا مباشرة للحصول على نسختك التجريبية من تطبيق اكواد الخصم

تواصل معنا على واتساب

 


 

أهمية تطبيق أكواد الخصم للمتجر:

تعد أكواد الخصم أداة حيوية في عالم التسوق عبر الإنترنت ، حيث تتمتع بالقدرة على جذب العملاء وتشجيع عمليات الشراء. يحتل تطبيق أكواد الخصم أهمية كبيرة لكل من المتجر وعملك ، حيث إنه يمثل حافزًا قويًا للعملاء لإجراء عملية الشراء داخل متجرك. لذلك تكمن أهمية التطبيق على:

– ارتفاع عدد الزيارات المستهدفة للتطبيق

نشر الخصومات والعروض الترويجية للمنتجات يجذب العملاء المحتملين إلى التطبيق ويحثهم على الاطلاع على الاختيار المخفض. بمجرد مشاركة العملاء ، هناك فرصة لتوليد المزيد من الإيرادات من خلال عرض المنتجات الأخرى.

– تشجيع العملاء على الشراء

من خلال السماح للعملاء بشراء المنتجات بأسعار أقل ، تحفزهم أكواد الخصم على إجراء المزيد من عمليات الشراء. بعد إجراء عملية شراء أولية باستخدام كود الخصم ، يميل العملاء إلى أن يكونوا أكثر استعدادًا للعودة إلى المتجر لعمليات الشراء المستقبلية.

– تعزيز ولاء العميل

يعد تزويد العملاء بصفقات وخصومات رائعة طريقة مؤكدة لزيادة رضاهم وجعلهم يشعرون بالتقدير. لا يؤدي هذا إلى تشجيع ولاء العملاء فحسب ، بل إنه يجذبهم أيضًا بالعودة إلى المتجر مرارًا وتكرارًا بحثًا عن المزيد من العروض الرائعة.

-تحسين عملية التسويق للمنتجات
يمكن استخدام أكواد الخصم كأداة لتسويق المنتجات حيث أن يمكن ترويج المنتجات التي تريد زيادة مبيعاتها من خلال تقديم اكواد خصم لها بسعر مناسب ومنافس في السوق، فبتالي زيادة في المبيعات والأرباح.

كيفي يتم برمجة تطبيق أكواد الخصم؟

  • الخطوة الأولى: تحديد متطلبات التطبيق

في البداية كأول خطوة يتم تحديد المتطلبات اللازمة لتطبيق اكواد الخصم، والمتطلبات هي:

    • تحديد المزايا التي يجب ان تتوفر بالتطبيق
    • يجب عليك معرفة كيف سيكون آلية عمل التطبيق من ناحية سيناريوهات الاستخدام
    • تحدد هل سيتم إنشاء التطبيق للزوار المهتمين باكواد الخصم فقط أم ايضا لأصحاب المتاجر مع إمكانية تسجيلهم في التطبيق ومشاركة أكواد الخصم التي يوفرونها؟

 عندما تحدد المتطلبات الخاصة بك، يمكنك بدء برمجة التطبيق بأمان. وننصحك أيضا في هذه المرحلة أن تطلب إستشارة خبير (تواصل معنا)  لتسهيل عليك هذه المهمة.

  • الخطوة الثانية: التخطيط والتصميم

يجب أن يبدأ المطور بالتخطيط والتصميم للتطبيق الذي يريد إنشائه. يجب عليه تحديد الوظائف اللازمة للتطبيق، وتصميم واجهة المستخدم. وبعد ذلك، يمكن للمطور البدء في برمجة التطبيق.

الخطوة الثانية: اختيار لغة البرمجة المناسبة

يجب على المطور اختيار اللغة المناسبة لبرمجة التطبيق. يمكن استخدام العديد من لغات البرمجة مثل PHP وPython وRuby وJava وغيرها. يجب على المطور اختيار اللغة التي يشعر بالراحة في استخدامها وتناسب احتياجات التطبيق.

  • الخطوة الثالثة: بناء قاعدة البيانات

يجب على المطور بناء قاعدة بيانات للتطبيق. يمكن استخدام MySQL أو Oracle أو PostgreSQL أو MongoDB وغيرها من قواعد البيانات المتاحة. يجب تحديد هيكل الجدول وتعيين الحقول المطلوبة للجداول.

الخطوة الرابعة: بناء التطبيق

يجب على المطور بناء التطبيق وتحميله على الخادم الذي سيتم تشغيله. يجب أن يتم تحديد الوظائف الرئيسية للتطبيق وتطوير الكود المطلوب لتلك الوظائف. ويجب أيضا

كيفية الحصول على تطبيق اكواد خصم جاهز بدون برمجة؟

يمكنك الحصول على تطبيق اكواد خصم جاهز للعمل فورا من خلال التواصل معنا حيث لدينا برمجية تطبيق اكواد خصم متكاملة حيث تحتوي على:

1- لوحة تحكم تحتوي على كافة الخيارات والمزايا لإدارة الكوبونات

2- نسخة تطبيق اندرويد جاهزه للعمل على اجهزة الهواتف النقالة التي تدعم نظام تشغيل اندرويد.

3- نسخة تطبيق iOS لمستخدمين أجهزة الايفون.

4- صفحة هبوط بتصميم مميز لعرض معلومات عن تطبيق اكواد الخصم وتحويل الزوار لتثبيت التطبيق على اجهزتهم.

تواصل معنا على واتساب

 

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *