تحويل المتجر إلى تطبيق اندرويد وآيفون

تحويل المتجر إلى تطبيق اندرويد وآيفون

تحويل المتجر إلى تطبيق اندرويد وآيفون

تحويل المتجر إلى تطبيق اندرويد وآيفون

إذا كنت تمتلك موقعا للتجارة الالكترونية فهذا شي ممتاز، ولكنك تفوت الفرصة على نفسك دون أن تشعر، فمن المؤكد لا غنى عن وجود موقع الكتروني لنشاطك التجاري، ولكن اليوم الكثير من العملاء يستخدمون الهواتف في عملية التسوق الالكتروني، ويجب عليك ألا تفوت هذه الفرصة، وأن تتواجد حيثما تواجد عملائك، لذلك يجب عليك أن تفكر بجدية في الحصول على تطبيق تجارة الكترونية لنشاطك التجاري، وهذا سيعود عليك وعلى نشاطك التجاري بالفائدة.

ولكن إذا اردت بناء تطبيق تجارة الكترونية من الصفر، فهذا سيكون مكلف جدا بالنسبة لك، ولكن هناك حل أفضل بكثير، وهو أن تقوم بـ تحويل المتجر إلى تطبيق اندرويد وآيفون عن طريق استخدام موارد الموقع الموجودة لديك لتطوير التطبيق، وهذا سيقلل التكاليف ولن يستغرق الكثير من الوقت للوصول إلى السوق.

وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية تحويل المتجر إلى تطبيق اندرويد وآيفون:

هناك العديد من المنصات على الانترنت والتي تساعدك في بناء موقع التجارة الالكترونية الخاص بك وهي: WordPress، Openchart، Magento.

من المحتمل أن يكون موقعك الحالي قد تم تطويره بأحد هذه الأنظمة الأساسية، لذلك فإن أول خطوة يجب القيام بها هي تحديد النظام الأساسي الذي تم إنشاء موقع التجارة الالكترونية الخاص بنا عليه، وهذا سيساعدنا في الخطوات المتبعة لـ تحويل المتجر إلى تطبيق اندرويد وآيفون.


تواصل معنا لمساعدتك في تحويل المتجر إلى تطبيق اندرويد وآيفون

تواصل مباشرة واتساب


  • الحفاظ على الاتساق في الشكل والمظهر عند تحويل المتجر إلى تطبيق اندرويد وآيفون:

بما أنك تريد أن تطور تطبيق الهاتف بناء على موقع الويب الحالي، فلا بد لك أن تتأكد أن شكل التطبيق ومظهره مشابه لشكل موقع الويب، ويجب أن يكون التصميم متناسب بين التطبيق والموقع، حتى لا يشعر المستخدمين بأنهم غير مألوفين عندما ينتقلوا إلى التطبيق، فعندما يتم تحويل المتجر إلى تطبيق اندرويد وآيفون ويكون التصميم والألوان متناسبة بين التطبيق والموقع، سيؤدي ذلك إلى تحسين علامتك التجارية بشكل ملفت جدا.

 

  • وضع اللمسات الأخيرة على الملامح الرئيسة:

يجب عليك قبل أن تقوم بـ تحويل المتجر إلى تطبيق اندرويد وآيفون خاص بك أن تحدد الميزات الرئيسية للتطبيق، ومن هذه المميزات:

 

  • التحقق:

يجب عليك منح المستخدمين ميزة التحقق من أنفسهم عند طلب شيء ما على التطبيق، وذلك عن طريق عنوان البريد الالكتروني، او هدف الهاتف المحمول.

  • دفع الاخطارات:

ومن خلالها يتم اعلام المستخدمين بالعروض والخصومات المتاحة لتشجيعهم على الشراء.

  • الكتالوج والفئات:

عند تحويل المتجر إلى تطبيق اندرويد وآيفون يجب عليك ترتيب العناصر في تصنيفات معينة، حتى يسهل على المستخدمين العثور عليها.

  • عند تحويل المتجر إلى تطبيق اندرويد وآيفون يجب أن تعدد طرق الدفع:

يجب أن يدعم تطبيق التجارة الالكترونية الخاص بك طرق دفع متعددة، لتسهيل عملية الشراء على الزبون.

  • تتبع العنصر:

يجب أن تمكن المستخدمين من تتبع العناصر التابعة لهم والتحقق من حالة الطلب.

  •  دعم العملاء بعد تحويل المتجر إلى تطبيق اندرويد وآيفون:

يجب أن يكون لديك نظام لدعم العملاء عن طريق التعليقات، أو الرسائل، أو المكالمات الهاتفية، وذلك للرد على استفساراتهم وحل مشكلاتهم.

 

  • تطوير واجهات برمجة التطبيقات (APIs):

تأتي أنظمة إدارة المحتوى (CMS) مثل WordPress، Magento، مع حلقة مغلقة من مكونات البرامج، ومن هذه المكونات: النظام الأساسي، والخادم، وقاعدة البيانات، والواجهة الامامية لموقع الويب، وهذه المكونات تجعل موقع الويب أسهل من خلال السماح بالتفاعل وتبادل البيانات دون أي متاعب.

ولكن عند تحويل المتجر إلى تطبيق اندرويد وآيفون يكون الامر مختلف، فلتمكين تبادل البيانات بين قواعد البيانات والمكونات الأخرى للتطبيق، هناك حاجة لواجهة برمجة التطبيقات (APIs).

 

  • دمج الـ (APIs) مع التطبيق:

لكي تجعل تطبيقك يعمل بكفاءة، يجب عليك دمج الـ APIs مع التطبيق بشكل صحيح، لأنه من المؤكد أن موقع الويب والتطبيق الخاص بك يحتويان على معلومات ثابتة وديناميكية سيتم جلبها بواسطة الـ APIs.

الدمج الصحيح لـ APIs يعني أنه لو قمت بإجراء تغييرات على المعلومات الديناميكية، على موقعك أو تطبيقك، فسيتغير وفقا لذلك كلا النظامين الأساسيين.

على سبيل المثال:

إذا قمت بتخفيض سعر منتج على موقع الويب، يجب أيضا تحديثه في التطبيق، ودمج APIs سيفعل ذلك، مما يجعل العملاء يرون السعر الجديد سواء زاروا التطبيق أو الموقع.

 

  • اختبار جميع ميزات التطبيق:

تعد مرحلة اختيار المميزات والوظائف، مرحلة مهمة جدا عند تحويل المتجر إلى تطبيق اندرويد وآيفون للتجارة الالكترونية، ومن خلالها يجب فحص كل جوانب التطبيق بشكل صحيح، ويجب التأكد من أن التطبيق يتبع الارشادات القانونية، ومتوافق مع لوائح الخصوصية.

ويجب علينا في هذه المرحلة تصحيح أي أخطاء تم اكتشافها، حتى لا يواجه المستخدمين أي مشكلات اثناء استخدامهم للتطبيق.

 

  • إطلاق تطبيق التجارة الالكترونية الخاص بك:

بعد عملية الاختيار تأتي اخر خطوة في تحويل المتجر إلى تطبيق اندرويد وآيفون، وهي رفع التطبيق على متاجر التطبيقات مثل: Google Play، App Store، ليستطيع المستخدمين تنزيله واستخدامه.

 

الخلاصة:

هكذا نكون قد أوجزنا الحديث عن كيفية تحويل المتجر إلى تطبيق اندرويد وآيفون، وهذه فرصة ممتازة عليك استغلالها إذا كنت تمتلك موقعا للتجارة الالكترونية، ولـ تحويل المتجر إلى تطبيق اندرويد وآيفون هناك خطوات يجب عليك اتباعها وهي: تحديد منصة الموقع، الحفاظ على الاتساق في الشكل والمظهر، وضع اللمسات الأخيرة على الملامح الرئيسية، تطوير الـ APIs، دمج الـ APIs مع التطبيق، اختبار جميع ميزات التطبيق، وأخيرا إطلاق تطبيق التجارة الالكترونية الخاص بك.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.