نصائح فعالة لـ إستمرار العمل من المنزل في أزمة كورونا

أهم النصائح الفعالة لـ إستمرار العمل عن بعد في ظل أزمة كورونا

 

الكثير من الأنشطة التجارية التقليدية التي ليس لها تواجد عبر الانترنت توقفت بشكل مؤقت لحين الإنتهاء من أزمة كورونا ، لذلك أردنا من خلال هذه المقالة تسليط الضؤ على أهم النصائح الفعالة لـ إستمرار العمل عن بعد في ظل أزمة كورونا ، والتي تضمن إستمرارية تقديم الخدمات للجمهور بدون توقف .

 

 


بإمكانك التواصل معنا لمساعدتك في مشروعك

 تواصل مباشرة واتساب     أو     طلب إستشارة تقنية

 


 

 

  • إمتلك موقع الكتروني ” متجر الكتروني ” احترافي متكامل لعرض خدماتك ومنتجاتك

من أهم النصائح لإستمرار العمل في أزمة كورونا هو أن يصبح لديك متجر الكتروني ، حيث يتيح لك المتجر الإلكتروني ضمان إستمرار نشاطك التجاري لعملائك لما يحتويه من مزايا كثيره وأهمها :

  • الوصول السريع للعملاء بأقل جهد وتكلفة
  • توصيل المنتجات بشكل آمن
  • توفير طرق دفع مناسبة لعملائك
  • يعمل 24 ساعة و 7 أيام في الاسبوع دون الحاجة لتواجدك

هذه كانت بعض المزايا للحصول على متجر الكتروني يعزز تواجد نشاطك التجاري عبر الانترنت

  • إستخدم نظام خاص لإدارة العمل والعملاء عن بعد

يجب عليك إستخدام نظام خاص لإدارة العمل والعملاء بشكل يضمن خصوصية عملك وعملائك ، قمنا مؤخرا بتطوير نظام إدارة العمل والعملاء CRM بشكل متكامل بحيث تستطيع من خلاله إدارة فريق العمل والعملاء في مكان واحد ! وهذا يضمن لك إستمرار العمل في أزمة كورونا

يعد نظام إدارة علاقات العملاء CRM نظاما كاملا لإدارة عملك وفريق العمل وعملائك ، فهو مناسب لأي شركة بسبب توفره على جميع المزايا لإدارة العمل والعملاء في مكان واحد ويدعم جميع اللغات ومن ضمنها اللغة الانجليزية والعربية .

  • توفير طرق الدفع الالكترونية المناسبة لعملائك

من الواجب توفير طرق دفع الكترونية مناسبة لعملائك وذلك لضمان إستمرار العمل في أزمة كورونا ، حيث عملت المملكة على إيجاد الحلول وخلق الفرص والمبادرات التي من شأنها تسهيل الخدمات المالية دون اللجوء للأساليب التقليدية للدفع وإدارة الأموال والتصرف فيه ، وطرق الدفع الالكترونية المتوفرة هي :

– سداد: يجمع النظام بين تقديم الخدمات الخاصة بالمدفوعات والضرائب للأفراد والأعمال والقطاع الحكومي، ويمكّن الأفراد من دفع فواتير الكهرباء، والمياه، والاتصالات، والرسوم الحكومية إلكترونياً.

– سريع: يمكّن “النظام السعودي للتحويلات المالية السريعة” (سريع) المستخدم من إجراء التحويلات المالية آلياً، ويضمن وصولها إلى المستفيد فوراً؛ بغرض تقليل المخاطر المالية، والاستغناء عن حمل النقد للتحويل من بنك إلى آخر.

– مدى: يمنح أنظمة الصرف الآلي ونقاط البيع وخدمات الدفع الإلكتروني على شبكة الإنترنت كافة الخدمات التي تمكنها من أداء المهمات بشكل ميسر وبسيط.

  • اختر الطريقة المناسبة لشحن الطلبات

يتوفر في المملكة العديد من شركات شحن الطلبات وتستطيع التعاقد معهم ليتم شحن طلبات العملاء بشكل آمن ويوفر عليهم الوقت والجهد

ويجب أن ننوه هنا بأن عملية الشراء من المتجر الالكتروني يجب أن تكون سهلة وواضحه ومناسبه لجميع المستخدمين لأن هذا سيؤثر بشكل إيجابي على تجربة المستخدم وإعتمادهم للشراء من متجرك الأمر الذي سيضمن لك إستمرار العمل في أزمة كورونا .

  • تقديم خدمة عملاء مميزة

خدمة العملاء من الضروريات لإنجاح المتجر الالكتروني وإستمرار العمل في أزمة كورونا تحديدا في هذا الوقت الراهن ، حيث هذه المرحلة الحساسة تتطلب أن توفر لعملائك إهتمام وإستماع جيد من خلال خدمة عملاء مميزة ، لأن هذا يعكس أثر إيجابي على مدى مهنية ومصداقية المتجر وضمان إستمرار العمل في أزمة كورونا ، لذلك بإمكانك توفير خدمة عملاء مميزة في داخل المتجر من خلال الدردشة الفورية أو إتصال هاتفي مباشرة .

 

  • عقد إجتماعات اون لاين مع فريق العمل

إذا كان لديك فريق عمل فمن الضروري القيام بالتواصل معه عن بعد ، يتوفر في العديد من التطبيقات لعقد الإجتماعات مثل تطبيق zoom و skype ، وهذا سيعزز من إنتاجية العمل وإستمراريته والتأكد من أن الجميع يعمل بتناغم ووضوح ، فبتالي سيصبح اعضاء فريق العمل قادرين على الإنجاز والإستمرار في العمل في أزمة كورونا 


الخلاصة :

لضمان إستمرار العمل في أزمة كوورنا يجب أن يكون نشاطك التجاري له وجود عبر الانترنت من خلال موقع إلكتروني ” متجر الكتروني ” أو تطبيق جوال حسب طبيعة العمل ، ويجب أيضا أن يتم توفير كافة الخيارات لراحة العملاء من خلال توفير طرق الدفع الإلكتروني وتوصيل الطلبات بطريقة آمنة 

 

 


بإمكانك التواصل معنا لمساعدتك في مشروعك

 تواصل مباشرة واتساب     أو     طلب إستشارة تقنية

 


 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *