أهم 5 نصائح لإدارة ونشر محتوى السوشيال ميديا بشكل فعال

أهم 5 نصائح لإدارة ونشر محتوى السوشيال ميديا بشكل فعال

لا يمكنك فقط إنشاء منشور او مقطع فيديو ونشره على حساباتك في منصات التواصل الاجتماعي ” سوشيال ميديا ” وتتوقع أن هذا يكفي لزيادة الوعي بعلامتك التجاريه والتفاعل الحقيقي وتحقيق هدفك !

المحتوى هو العنصر الأساسي في أي حملة تسويقية رقمية في منصات التواصل الاجتماعي ليتم انتشاره من خلالها ، المحتوى هو ما يدفع الفئة المستهدفه سواء عملاء محتملين Leads أو متابعين لإتخاذ إجراء معين قد يكون متابعة الحساب أو التواصل ، أو شراء المنتج ، حسب الهدف التسويقي الخاص بكم .

لذا يجب أن يتم وضع خطة إدارة محتوى فعالة ليتم من خلالها تحديد المنشورات المناسبة ليتم مشاركتها عبر حسابات منصات السوشيال ميديا

لذلك نشارككم أهم 5 نصائح لإدارة ونشر محتوى السوشيال ميديا بشكل فعال :

اعرف جمهورك على سوشيال ميديا

  • اعرف جمهورك Know Your Audience

إذا كنت لا تعرف من هو جمهورك ، فكيف ستتواصل معهم؟ لدى معظم العلامات التجارية فهم التركيبة السكانية لجمهورها – العمر ، الجنس ، الدولة .. الخ

لكن عليك أن تتجاوز هذه الإحصاءات للحصول على فهم أفضل لإهتماماتهم واحتياجاتهم وعقلياتهم وسلوكياتهم للوصول إليهم بشكل صحيح ليتواصلو معك .

عند فهم جمهورك بشكل دقيق سيصبح لديك القدرة على إنشاء محتوى يلامس احتياجاتهم ويجعلهم ينجذبو إليك .

 

  • قدم محتوى ذو قيمة لعملائك Content with high value

لا تركز فقط على المحتوى الذي يعرض منتجاتك وخدماتك بشكل واضح ومباشر بهدف التواصل معك وطلب منتجاتك ، انت تحتاج لإنشاء محتوى يشعر العملاء بقيمتهم مثل ( النصائح المفيدة ، التجارب الحقيقيه ، المعلومات المفيدة )

المحتوى ذو قيمة يشكل امر مهم في ترسيخ زيادة الوعي في العلامة التجاريه في أذهان عملائك المحتملين عبر سوشيال ميديا ، وسيصبحو عملاء حقيقين لك في المراحل القادمة .

بامكاننا مساعدتك لتقديم لك محتوى عالي الجودة مناسب لنشاط عملك

طلب خدمة إدارة حسابات سوشيال ميديا

 

  • شارك محتوى قابل للمشاركه Shareable Content

استخدم تصاميم وصورعالية الجودة ، واجعل محتواك ممتع مفيد لكي تحفز المتابع لعمل مشاركة للمنشور ، شارك محتوى في المناسبات الرسمية والوطنية الخاصة   بالفئة المستهدفه لديك لتحفزهم ايضا لعمل مشاركة لمنشوراتك ، هذا الأمر سيزيد من شعبية حساباتك عبر سوشيال ميديا .

 

  • قم بجدولة المنشورات بطريقة فعالة

ومن أهم الطرق لإدارة محتوى سوشيال ميديا بشكل فعال هي ” جدولة المنشورات Scheduling posts  “

من خلال جدولة المنشورات تستطيع ان تقوم بتحديد الوقت والتاريخ لنشر المنشور او التغريده في وقت لاحق بدون الحاجه لتواجدك ، إذ سيتم النشر بشكل تلقائي اعتمادا على الوقت والتاريخ الذي قمت انت بتحديده .

لذلك يجب ان تقوم بتحليل اداء حساباتك ومعرفة طبيعة جمهورك الحالي وماهي سلوكياته مثل ” وقت الذروة ” والوقت المتوقع لتواجدهم في السوشيال ميديا

ليتم على أساسها جدولة المنشورات بالتوقيت المناسب للمتابعين والذي سيكون أنسب وقت لزيادة تفاعلهم وتحسين نسبة وصول المنشورات لجمهورك بشكل أفضل .

 

فريق عمل سوشيال ميديا

  • استعن بخبراء سوشيال ميديا لإدارة محتوى حساباتك

اذا لم يكن لديك الخبرة الكافية لإدارة محتوى سوشيال ميديا ، أو لم يكن لديك الوقت الكافي لفعل هذا !

بإمكانك طلب خدمة من فريق مختص لإدارة حساباتك بشكل كامل يشمل على إدارة الحساب ، وإنشاء المنشورات وإدارة المحتوى بشكل فعال

تواصل معنا لمساعدتك في إدارة محتوى حسابات سوشيال ميديا بشكل كامل

طلب خدمة إدارة حسابات سوشيال ميديا

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *