تطبيقات دراسة الجدوى

أفضل التطبيقات لعمل دراسة الجدوى لموقع الكتروني أو تطبيق الكتروني

مقالة حول أفضل التطبيقات لعمل دراسة الجدوى للمشروع الإلكتروني

تطبيقات دراسة الجدوى

أفضل التطبيقات والأدوات تساعدك في دراسة الجدوى للمشروع الالكتروني

محتويات المقالة إخفاء

قبل البدء بقراءة المقالة

نموذج دراسة جدوى معتمد شامل

احصل على نموذج دراسة الجدوى الشامل المعتمد فقط بـ 13 دولار (50 ر.س)

 

تعتبر دراسة الجدوى الالكترونية من أهم الأشياء التي يجب على صاحب المشروع  تحضيرها قبل الشروع في تنفيذ الفكرة وتحويلها إلى مشروع قائم على أرض الواقع.

لإعداد دراسة الجدوى للمشروع الالكتروني هناك تطبيقات الكترونية ستساعدك على عمل الدراسة، وتُسهل عليك عملية جمع البيانات اللازمة للدراسة مثل البيانات الاحصائية الخاصة بالسوق المستهدف، والبيانات المالية اللازمة لعمل الدراسة المالية للمشروع قيد الدراسة.

إذا كنت تريد انشاء دراسة جدوى لـتطبيق الكتروني أو دراسة جدوى تختص بموقع الكتروني في هذه المقالة سنشارك معكم أفضل التطبيقات والأدوات المساعدة في دراسة الجدوى للمشروع الالكتروني وذلك بحكم خبرتنا في إعداد دراسات الجدوى لأصحاب المشاريع المميزة.

 


تواصل معنا لمساعدتك في دراسة جدوى لمشروعك الالكتروني

تواصل مباشرة واتساب     أو     طلب خدمة دراسة جدوى


 

قائمة أفضل التطبيقات والأدوات لعمل دراسة الجدوى للمشروع الالكتروني

 

أولاً: أدوات إحصائية لتحليل السوق والجمهور المستهدف الخاص بدراسة الجدوى

جوجل ترند لدراسة الجدوى

جوجل ترند  Google Trends هو موقع ويب من جوجل يقوم بتحليل شعبية استعلامات البحث الأكثر أهمية في بحث جوجل عبر مناطق ولغات مختلفة.

يستخدم موقع الويب الرسوم البيانية لمقارنة حجم البحث لطلبات البحث المختلفة بمرور الوقت.

في 5 آب (أغسطس) 2008 ، أطلقت جوجل احصائيات البحث ، وهي خدمة أكثر تطورًا وتقدمًا تعرض بيانات اتجاهات البحث.

في 27 سبتمبر 2012 ، دمجت Google احصائيات البحث في جوجل ترند.

يمكنك الإستفادة من جوجل ترند في دراسة الجدوى من خلال معرفة حجم عدد عمليات البحث عن مجال مشروعك في المنطقة الجغرافية المستهدفة وعدد المستخدمين المهتمين في مجال مشروعك.

 

تحليلات جوجل لدراسة الجدوى

تحليلات جوجل هي أداة من شركة جوجل تهدف لتعقب حركة الزوار للموقع الالكتروني ونشاطاتهم داخل الموقع مع توضيح المناطق الجغرافية للزوار واحصائيات أعداد الزوار وأكثر الصفحات زيارة وتفاصيل أخرى.

إذا كان مشروعك قيد الدراسة يختص بتطوير موقع إلكتروني فبالإمكان الاستفادة من إحصائيات تحليلات جوجل بجمع بيانات الفئة المستهدفة وإستخدامها في دراسة الجدوى.

ستاتيستا ‏ هي أداة متخصصة في بيانات السوق والمستهلكين. تحتوي منصتها على أكثر من 1،000،000 إحصائية حول أكثر من 80،000 موضوع من أكثر من 22،500 مصدر و 170 صناعة مختلفة مثل (السلع الاستهلاكية، الانترنت، الاعلام والاعلان، تجارة التجزئة) والعديد من المجالات المختلفة.

  • Stat Counter

StatCounter هي خدمة تحليلات ويب في الوقت الفعلي تساعدك على تتبع وتحليل وفهم زوارك حتى تتمكن من اتخاذ قرارات جيدة، وجمع إحصائيات مناسبة للسوق المستهدف.

ثانياً: تطبيقات حسابية لعمل الدراسة المالية الخاصة بدراسة الجدوى للمشروع الالكتروني

اكسل لدراسة الجدوى

  • مايكروسوفت اكسل من البرامج المساعدة في عمل دراسة الجدوى

مايكروسوفت أوفيس أكسل ‏ هو برنامج يستخدم لإنشاء جداول البيانات، القوائم، الميزانيات، والرسوم البيانية. اكسل مفيد لمعالجة البيانات وقد يستخدم للقيام بعمليات حسابية متقدمة.

تستطيع الاستعانة ببرنامج مايكروسوفت اكسل لعمل حسابات الدراسة المالية مثل تحديد حجم الإيرادات المتوقعة، وحجم تكاليف المشروع، وعمل الرسومات البيانية اللازمة للدراسة المالية.

  • جداول بيانات جوجل Google Sheets لإعداد دراسة الجدوى 

باستخدام “جداول بيانات Google”، يمكنك إنشاء جداول بيانات وتعديلها والتعاون في العمل عليها مع آخرين، حيث توفر لك جداول بيانات Google إمكانية إبراز بياناتك من خلال مخططات ورسوم بيانية ملونة.

كما توفر خيارات الصيغ والجداول المحورية والتنسيق الشرطي المضمنة الوقت وتُسهل من المهام الشائعة لجداول البيانات، وكل ذلك مجانًا.

جداول بيانات جوجل يشبه تماما عمل مايكروسوفت اكسل لكن الفرق هنا بأن مايكروسوفت اكسل يلزم تثبيته على الجهاز ويتوفر له مواصفات جهاز معينة ليتم تشغيله بكفاءة مناسبه، أما جداول بيانات جوجل يعمل من خلال الانترنت بشكل سحابي.

دراسة الجدوى

  • تطبيق الالة الحاسبة المتقدمة Advanced Calculator

يتوفر في نظام التشغيل برنامج آلة حاسبة متقدمة تستطيع استخدامها لعمل جميع العمليات الحسابية في الدراسة المالية، الميزة بإستخدام برنامج الالة الحاسبة الالكترونية عن الحاسبة التقليدية، هو الأولى تمكنك من سهولة التعامل وحفظ العمليات الحسابية بدون أن تحتاج إلى إستخدام الورق الأمر الذي يؤدي إلى سرعة في الحساب ودقة في النتائج المالية.

 


الكلمات الدلالية : دراسة الجدوى الاقتصادية، دراسة الجدوى للمشروع،دراسة الجدوى المالية،دراسة الجدوى التسويقية ، دراسة الجدوى المالية

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *